اولاد عقل


http://www.awladakl.eb2a.com/vb/index.php

اولاد عقل

 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة المنتدىبوابة المنتدى  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  العيله على الفيس بوك  
اعضاء منتدانا الغالى نظرا لتطلعنا الى مزيد من التواصل فيما بيننا واستكمالنا لتجميع العائله فقد قمنا بتكوين منتدى اكبر واحدث ليضم اعداد اكبر من المساهمات ندعوكم الى الانضمام الى المنتدى الجديد والمشاركه به داعين الله عز وجل ان يجعل هذا العمل خطوطه على طريق الخير http://www.awladakl.eb2a.com/vb/index.php فريق الاداره

شاطر | 
 

 الشهيد/يوسف عقل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالعزيز عقل
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

انا من : مصر
عدد المساهمات : 141
نقاط : 30697
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
الموقع : الاسكندرية

مُساهمةموضوع: الشهيد/يوسف عقل   الجمعة أكتوبر 02, 2009 10:18 pm







هو/يوسف محمد عبدالهادى عقل


الشهره/يوسف عقل


نشأته :


ولد الشهيد يوسف محمد عقل في النصيرات عام 1981م في عائلة ملتزمه بشرع الله وكان يوسف يتسم بالهدوء الذي اذهل الجميع

وعرف عن يوسف الجرأة والشجاعة وحديثه عن الشهادة في سبيل الله وحبه للجهاد منذ صغره كإخوانه من آل عقل ، وكان يوسف ملتزم بشرع الله فقد تربى على موائد القرآن في مسجد الشهداء .

دراسته:


بدأ يوسف دراسته في مدرسة ذكور النصيرات الابتدائية للاجئين ثم واصل تعليمه حتى انتقل إلى المدرسة الإعدادية بالمخيم ثم درس في مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين ، ويقول لنا أحد أصدقائه " قليلاً ما تجد أحداً مثله في الهدوء والانتماء" .




نشاطاته:


وذكر أنه كان أحد أعضاء كتائب القسام ، وقال أنه شارك في العديد من العمليات العسكرية ضد الصهاينة وكان يوسف قد عمل منذ صغره في صفوف الكتلة الإسلامية في المرحلتين الإعدادية والثانوية وكان أحد الشباب الملتزمين في مسجد الشهداء ، وبكى الجميع عندما سمعو نبأ استشهاده لأنه امتلك قلوب الجميع وكان يوسف يحب كثيراً تربية العصافير والطيور .

أهله:


تربى يوسف في عائلة تشهد النصيرات لها بالجهاد والصبر والمرابطة له خمسة أخوة وهو سادسهم منهم عصام الذي استشهد في الانتفاضة الأولى التي حضنت شهيدين ومطارد ، وعرف عن عائلة عقل بتخريج القساميين كخميس عقل ووليد عقل وعماد عقل والشهداء كعصام عقل ورأفت عقل ويوسف عقل.





استشهاده :


بعد أن كان ليوسف باع طويل في العمليات العسكرية ضد الصهاينة مع إخوانه في كتائب القسام نال شرف الشهادة في مدينة غزة وبالقرب من الجامعة الإسلامية يوم الاثنين الموافق 8/10/2001 م برصاص الشرطة الفلسطينية عندما كان في مظاهرة سلمية رافضة لضرب الشعب الأفغاني المسلم .

وشيعت آلاف من جماهير النصيرات الشهيد يوسف ليدفن بجوار أخيه الشهيد عصام عقل، ومن جهتهم رفض آل عقل في بيان لهم فتح بيت العزاء إلى حين القصاص من القتله.





عدل سابقا من قبل عبدالعزيز عقل في السبت أكتوبر 10, 2009 4:13 pm عدل 5 مرات (السبب : تعديل)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشهيد/يوسف عقل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اولاد عقل :: اولاد عقل فى الشام :: اولاد عقل فى فلسطين-
انتقل الى: