اولاد عقل


http://www.awladakl.eb2a.com/vb/index.php

اولاد عقل

 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة المنتدىبوابة المنتدى  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  العيله على الفيس بوك  
اعضاء منتدانا الغالى نظرا لتطلعنا الى مزيد من التواصل فيما بيننا واستكمالنا لتجميع العائله فقد قمنا بتكوين منتدى اكبر واحدث ليضم اعداد اكبر من المساهمات ندعوكم الى الانضمام الى المنتدى الجديد والمشاركه به داعين الله عز وجل ان يجعل هذا العمل خطوطه على طريق الخير http://www.awladakl.eb2a.com/vb/index.php فريق الاداره

شاطر | 
 

 الشهيد/عبدالله عقل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالعزيز عقل
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

انا من : مصر
عدد المساهمات : 141
نقاط : 30697
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
الموقع : الاسكندرية

مُساهمةموضوع: الشهيد/عبدالله عقل   الجمعة سبتمبر 18, 2009 1:24 am




هو/عبدالله على عقل

الشهره/عبدالله عقل



مولده و نشأته:

ولد الشهيد عبد الله علي عقل في مخيم البريج بتاريخ 26/6/1966 ، و قد تلقّى تعليمه الابتدائي و الإعدادي في مدارس مخيم البريج و تعليمه الثانوي في مدرسة خالد بن الوليد في مخيم النصيرات .

و قد درس الشهيد عقل في الجامعة الإسلامية بغزة في كلية الشريعة حيث حصل علي درجة الامتياز في سنته الأولى بمعدل 92 % ، فلم تكتمل فرحته بهذا النجاح حتى اعتقل على أيدي قوات الاحتلال الصهيوني و حكِم عليه لمدة عامين في عام 1990 م ، قضاها في سجون الاحتلال .

و بعد قضائه عامين في سجون الاحتلال تم الإفراج عنه ، و من بعدها التحق بكلية العلوم و التكنولوجيا و تخصّص في الصيدلة حيث أنهى دراسته و حصل أيضاً على درجة الامتياز في الصيدلة .

عمل الشهيد عقل في عيادة البريج ، كما عمل أيضاً على بند البطالة التابع لوكالة الغوث الدولية لمدة 6 شهور ، و بحكم عمله العسكريّ و الظروف الأمنية التي يمرّ بها شعبنا لم يتمكّن الشهيد بالالتزام بالعمل في أي مؤسسة رسمية.





بيته و منزله:

يذكر أن الشهيد عقل يبلغ من العمر "37" عاماً و هو متزوّج و له ثلاثة أولاد و ابنة و هم معتصم و محمد و كناري و بلال .

و يقول معتصم ابن الشهيد عبد الله عقل : "لقد كان أبي بمثابة المدرسة ، فربّاني أحسن تربية حيث علّمني القرآن و الصلاة في المسجد و الصبر و الإخلاص و الجدّ و الاجتهاد في دراسته ، لقد كان دائم القول (لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا) ، و (ربنا يكرمنا) ، حيث كانت تتردّد هذه العبارة على لسان أبي كثيراً ، كما كان يقول (اقتربت الشهادة)" .


صفاته:

والدة الشهيد عبد الله عقل تقول و الدمعة تفرّ من عينيها : "لقد تربّى عبد الله التربية الصالحة ، لقد علّمته الصوم و الصلاة و الجنة و النار و علّمته الخوف من الله ، و خشيته قبل دخوله المدرسة ، حيث كان يواظب على قراءة القرآن و حفظه و تلاوته و صلاة النوافل و قيام الليل ، لقد زرع الله محبة الناس في قلبه و ذلك من هيبته من الله عز و جل ، فقد كان محبوباً من جيرانه و أقاربه و مدرّسيه في المدرسة و كلّ المخيم يشهد له بذلك" ..

أما أبو رشدي أخو الشهيد عبد الله عقل الذي يكبره في السن بعامين ، فيقول : "لقد كان عبد الله دائم الابتسام حيث إن ابتسامته مرسومة على وجهه في كلّ وقتٍ ، و صدره واسع ، و كانت شخصيته مرحة و نفسه توّاقة ، و كان محبوباً بين أبناء مخيّمه بحكم علاقاته الاجتماعية الواسعة بين أرجاء المخيم ، لقد كان الشهيد عبد الله مولَعاً بالمساجد و بالأناشيد الإسلامية و كان يحب أنشودة (أمي غنّي زغردي)" ..







هواياته:

أبو أحمد من أصدقاء الشهيد عبد الله عقل ، يقول عنه : "لقد كان الشهيد عبد الله رياضياً عاشقاً لرياضة كرة القدم ، فقد كان يحب مشاهدة المباريات و خاصة التي تخصّ النادي الأهلي المصري ، فعندما يكون مشغولاً و لا يستطيع أن يتابع إحدى مباريات النادي الأهلي يطلب من زوجته أن تسجّل له المباراة على شريط فيديو ليتابعها فيما بعد إيماناً منه بقول عمر ابن الخطاب رضي الله عنه (علّموا أولادكم السباحة و الرماية و ركوب الخيل)" .

و يضيف : "كان الشهيد عبد الله عقل من مؤسّسي فريق كرة القدم في مسجد البريج الكبير حيث كان و ما زال في صدور محبّيه حياً ينبض بالروح و الجسد" .




طموحاته:

يقول أبو رشدي أخو الشهيد : "لقد كان الشهيد عبد الله أبو معتصم يتطلّع باستمرار إلى العيش بحرية و أمان تحت ظلّ دولة إسلامية قائمة على العدل و المساواة ، فقد كانت روحه دائماً توّاقة للقاء الله ، و يجتمع مع محبّيه من إخوة شهداء سبقوه ، فقد كان دائم الحديث عن الشهادة و الشهداء موصياً أهله بدفنهِ بجوار رفيق دربه الشهيد رياض أبو زيد" .

و يضيف أبو رشدي : "الشهيد كان يحبّ العمل الجهادي و كان غيوراً على دينه و إسلامه ، محبّاً للمقاومة و الجهاد في سبيل إعلاء كلمة الله ، رافضاً الرضوخ للاستعمار و الاستيطان لأرض فلسطين و استلاب شبابها و خيراتها ، فقد عرف الشهيد عبد الله عقل في المخيم بصبره و حلمه و جلده ، فجميع الأحداث كانت تلهب مشاعره و خاصة ما يمرّ به شعبنا و خاصة أعز أصدقائه من عمليات اغتيال و تصفية الواحد تلوَ الآخر من رياض أبو زيد و محمود مطلق عيسى ، و د. إبراهيم المقادمة و غيرهم ، مما زاده قوة و صلابة و إصراراً على مواصلة طريق الجهاد و تعميق المقاومة في نفوس الآخرين حتى يكتمل المشوار من جيلٍ لآخر" .



كان يعلم ..

يقول صديقه أبو أحمد إن أبا معتصم كان يعلم بأنه سيسقط شهيداً قبل عشرة أيام من عملية اغتياله حيث جاءه أحد أصدقائه قائلاً له : "يا أبا معتصم لقد حلمت لك حلماً" ، فقال : "ما هو ؟" ، فقال : "جاءني الشهيد محمود مطلق عيسى في المنام فسألته عن مكانه و أين هو ، فقال له (أنا أعيش بينكم في مكانٍ قريبٍ من هنا مع صلاح شحادة و زاهر نصار ، و لا يعرف مكاننا إلا الشهيد عبد الله عقل) ، و قال له (سلّم على عبد الله عقل)" ، فلما علم الشهيد عبد الله بهذا الحلم ، فرح فرحاً شديداً ، و قال : "ربّنا يكرمك ، إن موعدي لقريب مع أصدقائي و أحبّتي و رفاق دربي" .





استشهاده:

جاء يوم استشهاده عندما اتصل الشهيد عبد الله عقل بالشهيد فريد ميّط من داخل مسجد البريج الكبير بعد صلاة الظهر مباشرة حيث لاحظ أصدقاؤه شيئاً غريباً أثناء المكالمة التي أجراها مع الشهيد فريد ميّط ، فقد لاحظوا أن الشهيد عبد الله كان ينتقل بين المنبر و أصدقائه أكثر من خمس مرات .

التقى الشهيدان داخل مخيم البريج حيث ركبا سيارة الشهيد فريد و انطلقا إلى غايتهم و لكن الصواريخ التي أطلقتها طائرات الأباتشي على السيارة حالت دون وصولهم إلى هدفهم ، فقد قصفت الطائرات الصهيونية أربعة صواريخ على سيارة الشهيدين بالقرب من مفترق البريج مما أدّى إلى استشهادهم و إصابة عددٍ آخر من المواطنين بجروح .

و شيّع آلاف من أبناء شعبنا الفلسطيني الشهيدين إلى مقبرة الشهداء في مخيم البريج مندّدين بالجرائم الصهيونية بحقّ شعبنا مطالبين كافة الأطر و الأجنحة العسكرية بالرد و الانتقام على هذه الجرائم .

[img]


عدل سابقا من قبل عبدالعزيز عقل في الخميس سبتمبر 24, 2009 8:31 pm عدل 2 مرات (السبب : تعديل)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشهيد/عبدالله عقل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اولاد عقل :: اولاد عقل فى الشام :: اولاد عقل فى فلسطين-
انتقل الى: